google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

لجنة الإيواء والسكن البديل تجتمع بالمدير التنفيذي لمحلية الدبة

لجنة الإيواء والسكن البديل تجتمع بالمدير التنفيذي لمحلية الدبة

الدبة : سنية عبدالرحيم

ـ ضمن زيارتها لمحلية الدبة لجنة الايواء والسكن البديل بالولاية الشمالية تتفقد مراكز الايواء وتقف على أوضاع الوافدين وتشرح لهم الأوضاع الملحة الضرورية التي اجبرتهم على إيجاد السكن البديل مؤكدين لهم أن السكن سوف يكون افضل مما متوقع وأن مستقبل اجيالهم وأجيال الولاية هو الهم الشاغل لأن بالتعليم تتعلى وترقى الأمم .

ومن ثم التقى الوفد بالمدير التنفيذي لمحلية الدبة بمكتبه وتم عقد اجتماع موسع ناقش مشكلة السكن البديل وتحديد موعد لفتح المدارس .

الي ذلك تحدث الينا الاستاذ محمد صابر محمد احمد كشكش المدير التنفيذي لمحلية الدبة قائلا إن اللجنة امنت على الموقع المقترح وأنه سوف يتم فيه تجميع كل الوافدين توطاة لفتح المدارس في اقرب وقت وذكر أن اللجنة زارت نماذج من مراكز الايواء وقد أوضح لهم الوافدين أنه لامانع لديهم من إخلاء المدارس متى ماوجد الموقع المناسب ، ومن ثم ناشد المدير التنفيذي إدارات التعليم بالاسراع في وضع الترتيبات لفتح المدارس في الزمن الذي تم تحديده من قبل الولاية .

ومن جهته أكد الأستاذ دفع الله محمد صديق مدير وحدة الدبة الإدارية أنه بنفس الحماس سوف يتم فتح المدارس في الزمن المحدد والعمل في الموقع البديل ونقل الوافدين إليه وتهيئة البيئة المدرسية للعام الجديد مؤكد حرصهم على أن لايكون هنالك فاقد تربوي وأنه سوف تكون محلية الدبة جاهزة لفتح المدراس الزمن المعلن وفي ختام حديثه تمنى من الله ان ينصر الله القوات المسلحة وتتوقف الحرب اللعينة ويرجع السودان احسن من ماكان.

وفي ذات السياق تحدث الأستاذ سامح ممثل مفوضية العون الإنساني بالولاية مقدما شكره لمحلية الدبة على حفاوة الاستقبال والضيافة مؤكد أن يكون هذا الطواف فاتحة خير وشاكرا لهم على الشرح الضافي ووضع الحلول المناسبة والحماس الكبير .

مؤكدا أن الهم الكبير هو أن بسير العمل إلى الأمام ونجتهد و بمشاركة المنظمات الطوعية الي أن يبدأ العام الدراسي في الوقت المحدد له والثاني عشر من الشهر الحالي وهذا ليس مستحيل طالما هناك حماس كبير منكم ومشاركة الجهات الحكومية والجهد الشعبي لازم يستأنف العام الدراسي وتعبئة الطلاب بالوطنية والدين الإسلامي .

كما تحدثت الاستاذة كوثرجعفرالحسين منسق مفوضية العون الإنساني بمحلية الدبة مقدما شرحا مفصلا عن مراكز الايواء وعدد الوافدين والمدارس التي بها مراكز إيواء دا عية للإسراع عملية نقل الوافدين الي الموقع المقترح حتى يتم فتح المدارس وفي ختام حديثها قدمت شكرها وامتنانها للوفد الزائر لاهتمامهم بالدبة وانسانها.

ومن جانبها تحدثت الاستاذة انصاف عبدالله مسؤل منظمة صحاري على الإسراع في ايجاد السكن البديل والمناسب للوافدين حتى تبدأ الدراسة ويقرع الجرس في الزمن التي تم الاتفاق عليه من قبل الولاية موضحة أن هنالك منظمات دولية أخرى قادمة للمحلية في هذا الخصوص داعية أن تستفيد المحلية من المانحين الدوليين القادمين إليها.

 

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى