google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

بيان للدعـ ـم السريـ ـع حول معارك جبل كردفان وأم روابة مع الجيش

بيان للدعـ ـم السريـ ـع حول معارك جبل كردفان وأم روابة مع الجيش

ـ حقق أشاوس قوات الدعـ ـم السريـ ـع اليوم، نصراً عظيماً في معارك متفرقة على محورين بولاية شمال كردفان سعى من خلالهما الفلول فتح الطريق القومي كوستي الأبيض، ولكن أشاوس قواتنا كانوا لهم بالمرصاد، وكبدوا مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وحاول العدو مهاجمة قواتنا في محور جبل كردفان حيث تمكنت قواتنا من سحق العدو تماماً ومقتل أكثر من (٤٠٠) من الأعداء، والاستيلاء على ١١ عربة قتالية بكامل عتادها، وعدد و2دبابة، وتدمير دبابتين وعدد (٤) شاحنة بكامل حمولتها واستلام كميات من الذخائر والأسلحة بمختلف أنواعها وطاردت مليشيات البرهان حتى داخل أحياء مدينة الأبيض.

وفي محور تندلتي- أم روابة، تمكن الأشاوس من سحق كامل لقوة أخرى من مليشيا البرهان وتوابعه، حيث قتـ ـل أكثر من (٥٠٠) من قوات العدو، وتم الاستيلاء على عدد (١٠) عربات قتالية بكامل عتادها وعدد (٤) شاحنة وعدد (١) تانكر وقود وعربة (بوكلن)، واستلام كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر وطاردت قواتنا فلول الهاربين على المحورين إلى تخوم مدينة تندلتي بولاية النيل الأبيض ومدينة الأبيض. واحتسبت قواتنا عدد من الشهداء نترحم عليهم وندعو بعاجل الشفاء للجرحى.

إن قواتنا ظلت تحقق النصر تلو النصر بفضل الله وعزيمة الأشاوس الذين عقدوا العزم وحملوا الراية لتحقيق أحلام شعبنا المشروعة في بناء دولة على أسس جديدة قوامها العدالة والديمقراطية، ولن يتحقق ذلك إلا بتخليص بلادنا من هيمنة العصابة التي أفسدت حياة السودانيين و لا تزال تُشعل الحروب من أجل العودة إلى السلطة.

الرحمة والمغفرة لشهدائنا الأبرار
الناطق الرسمي باسم قوات الدعـ ـم السريـ ـع

 

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى