google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارطب وصحةعام

وزير الصحة الإتحادي يتعهد بدعم الفريق العامل بوزارات الصحة في إقليم دارفور

وزير الصحة الإتحادي يتعهد بدعم الفريق العامل بوزارات الصحة في إقليم دارفور

كسلا : الرؤية 24

ـ عقد مركز عمليات الطوارئ الاتحادي اجتماعه رقم 39 بقاعة الاجتماعات بمعمل الصحة العامة بمدينة كسلا، واستعرض تقرير الوضع الوبائي بالبلاد والذي نوه فيه إلى تسجيل حالات جديدة بالكوليرا وحمى الضنك فضلا عن الملاريا والسحائي ببعض الولايات.

كما استعرض الاجتماع، تقريرالعتبة الوبائية للملاريا في ظل التحديات التي تواجه الولايات، بجانب تقرير تدخلات الاستجابة لوباء الكوليرا، وصحة البئية، تعزيز الصحة وانشطتهما المختلفة، علاوة على موقف امداد طوارئ الخريف 2024م وحصر المنظمات وتوزيع الأدوية، الأجهزة والمعدات، بالإضافة إلى تقريري التحصين، والتقصي عن حميات الملاريا بولايتي الشمالية ونهر النيل، والوضع الصحي بولايات كسلا، الجزيرة وجنوب دارفور.

ووجه وزير الصحة الاتحادي المكلف د. هيثم محمد ابراهيم من خلال مخاطبته للاجتماع اسفيريا، الإدارات العامة الإسراع في اعداد خططها للعام 2024م مع التفصيل في الاحتياجات وتحديد المتوفر والفجوات، متعهدا بدعم الفريق العامل في الصفوف الأمامية بوزارات الصحة باقليم دارفور،بجانب توفير معينات العمل.

وطالب د. بابكر المقبول، باستئناف فرق الطوارئ بالولايات فورا خاصة الاعمال الهندسية قبل دخول فصل الخريف كمرحلة اولى ومن ثم التدخلات الصحية.
إلى ذلك شدد مدير الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. منتصر محمد عثمان،على رفع درجة التقصي المرضي خاصة فيت ظل تسجيل وبائيات بعدد من دول الجوار،مشيرا إلى دعم ايصال اللقاحات لولايات دارفور بعد عام من الانقطاع،مشيرا إلى الدور الذي لعبته الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية في ايصال اللقاحات،شاكرا للمنظمات وإدارة الشؤون المالية والإدارية بالصحة الاتحادية.

فيما أشاد رئيس ادارة الاستعداد المبكر وتنمية المقدرات بالطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة د. محمد عوض الجيد، بالجهود المبذولة من وزارة الصحة بجنوب دارفور، كاشفا عن قرب توفير امصال السعر عقب رفع الحاجة للوزير الاتحادي، لافتا الى تكوين لجنة مصغرة لحصر العاملين بوزارات الصحة باقليم دارفور حسب توصية الوزير.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى