google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارتكنولوجياعام

جنوب أفريقيا .. قطع خدمة ستارلينك عن المستخدمين في نهاية الشهر

جنوب أفريقيا .. قطع خدمة ستارلينك عن المستخدمين في نهاية الشهر

رشا رمزي

ـ يواجه مستخدمو ستارلينك في جنوب إفريقيا انتكاسة كبيرة حيث أصدر مزود خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية تحذيرا بأنه سيتم إنهاء خدماته بحلول نهاية الشهر.

في رسالة بريد إلكتروني تم إرسالها إلى العديد من المستخدمين في جنوب إفريقيا؛ ذكرت ستارلينك أن وصولهم إلى الإنترنت سيتوقف في 30 أبريل بسبب انتهاك شروطها.

وأكد البريد الإلكتروني أن استخدام مجموعات ستارلينك خارج المناطق المعينة كما هو مبين على خريطة توافر ستارلينك؛ ضد شروطهم. وبالتالي، لن يتمكن المستخدمون إلا من الوصول إلى حساب ستارلينك الخاص بهم للحصول على التحديثات بعد الإنهاء.

تدير ستارلينك وهي شركة مملوكة لشركة سبيس إكس التابعة لإيلون ماسك؛ أسطولا من الأقمار الصناعية ذات المدار الأرضي المنخفض التي توفر إنترنت عالي السرعة على مستوى العالم. على الرغم من قدرتها على إحداث ثورة في الاتصال؛ لم تتمكن ستارلينك من الحصول على ترخيص للعمل في جنوب إفريقيا من هيئة الاتصالات المستقلة في جنوب إفريقيا (إيكاسا).

تنص متطلبات إيكاسا على أن أي مقدم طلب يجب أن يكون لديه ملكية 30 ٪ من الفئات المحرومة تاريخيا للنظر في الحصول على ترخيص. ومع ذلك، لجأ الكثيرون في جنوب إفريقيا إلى طرق مبتكرة للوصول إلى خدمات ستارلينك، بما في ذلك شراء حزم التجوال من الدول التي تم ترخيص ستارلينك فيها.

ومع ذلك، أوضحت شركة إيكاسا في جريدة حكومية في نوفمبر الماضي أن استخدام ستارلينك بهذه الطريقة غير قانوني. بالإضافة إلى ذلك، ذكرت ستارلينك نفسها في البريد الإلكتروني الأخير للمستخدمين أن خطط ‘الجوال الإقليمي’ مخصصة للسفر المؤقت والعبور، وليس الاستخدام الدائم في الموقع. سيؤدي الاستخدام المستمر لهذه الخطط خارج البلد الذي تم طلب الخدمة فيه إلى تقييد الخدمة.

نصحت ستارلينك المهتمين بإتاحة خدماتها في منطقتهم بالاتصال بالشبكات المحلية.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى