google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين جامعتي الضعين و جوبا

توقيع مذكرة تفاهم وتعاون بين جامعتي الضعين و جوبا

ـ بعد مباحثات ناجحة استمرت لمدة سبعة أيام وقع ظهر اليوم الثلاثاء ٧ مايو 2024 بعاصمة جنوب السودان جوبا وبمقر جامعة جوبا برتكول تعاون بين جامعتي الضعين وجوبا لمدة ٥ سنوات قابلة للتجديد.ووقع عن جامعة الضعين البروفيسور علي يونس بريمة مدير الجامعة وعن جامعة جوبا البرفيسور روبرت ميوم دينق مدير جامعة جوبا وبحضور لجان عمل مشتركة من الجانبين. وفي احتفالية كبيرة بجامعة جوبا رحب البروفيسور روبرت مدير الجامعة بوفد جامعة الضعين وعدد من طلابها الذين حضروا مراسم التوقيع. متمنياً لطلاب جامعة الضعين الاستفادة من هذه الاتفاقية.

من جانبه أكد بروفيسور علي يونس علي أزلية العلاقة بين شعبي السودان وجنوب السودان شاكرا دولة جنوب السودان حكومة وشعبا علي استضافة واستقبال اللاجئين السودانيين بما فيهم طلاب الجامعات وأكد مدير جامعة الضعين بأهمية هذه الخطوة في دعم العملية الأكاديمية للطلاب والتي تُوجت ببرتكول التعاون بين الجامعتين .وأبرز ما جاء في برتكول التعاون:

_تبادل قبول الطلاب بين الجامعتين في المستويات المختلفة(طلاب المستوى الثالث والرابع والخريجين يمكنهم الألتحاق بجامعة جوبا على أن يمنحوا شهاداتهم العلمية من جامعة الضعين، أما طلاب المستويات الدنيا سيمنحوا شهادات من جامعة جوبا).

– تبادل أعضاء هيئة التدريس والإداريين.
– _ تعزيز التعاون في مجال التعليم العالي والبحث العلمي الأطروحات.

– _ تنفيذ الاجتماعات واللقاءات الاجتماعية والثقافية والمؤتمرات العلمية.

– الجدير بالذكر أن هذه الاتفاقية جاءت بمجهود مقدر من إدارة جامعة الضعين في ظل الوضع الاستثنائي الذي تمر به البلاد وفي إطار سعيها الدؤوب لحلحلة قضايا الطلاب.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى