google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارتقاريرعام

المنظمة الدولية للهجرة .. الحـ ـرب في السودان تجبر يومياً 20 ألف سوداني على الفرار من منازلهم

المنظمة الدولية للهجرة .. الحـ ـرب في السودان تجبر يومياً 20 ألف سوداني على الفرار من منازلهم

 

ـ أعلنت المنظمة الدولية للهجرة، أن الحـ ـرب الجارية في السودان منذ عام، أجبرت يومياً 20 ألف سوداني على الفرار من منازلهم، مشيرة إلى أن 53% من النازحين من الأطفال

ووصل عدد الذين اضطروا للنزوح خلال العام الماضي إلى أكثر من 8.6 مليون شخص بسبب تفاقم القتال في البلاد.

وقالت المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة إيمي بوب، أثناء حضورها المؤتمر الإنساني الدولي للسودان والدول المجاورة له، في باريس “إن ملايين الأشخاص نازحون وجائعون ومعرضون للاستغلال وسوء المعاملة، لكن محنتهم يتم تجاهلها من قبل الكثير من دول العالم، إننا نناشد الزعماء الدوليين أن يرقوا إلى مستوى اللحظة وأن يساعدونا في جلب المساعدات الإنسانية إلى السودان، واستخدام نفوذهم للمساعدة في إحلال السلام”.

وتزداد تعقيدات الوضع في السودان، الذي يشهد أكبر أزمة نزوح داخلي على مستوى العالم، بسبب نقص التمويل للاستجابة الإنسانية، حيث لم يتم تأمين سوى 5% من الخطة البالغة قيمتها 2.7 مليار دولار والتي تهدف إلى الوصول إلى 14.7 مليون شخص.

ومنذ اندلاع الحـ ـرب، نزح أكثر من 6.6 مليون شخص قسراً داخل السودان، مع تعطيل النشاط الاقتصادي وقطع خطوط الإمداد، مما أدى إلى انعدام الأمن الغذائي على نطاق واسع، حيث يواجه حوالي 5 ملايين شخص مخاطر المجاعة.

وتتعرض النساء والفتيات لمخاطر متزايدة من العنـ ـف والاستغلال الجنـ ـسي ونقص التغذية، بينما تواجه الجهات الإنسانية تحديات هائلة في الوصول إلى المجتمعات المحتاجة، خاصة في مناطق القتال العنيفة في الخرطوم ودارفور وكردفان والجزيرة.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى