google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارحوادثعام

السودان .. حريـ ـق يلتهم عدد(3) سواقي بابدوم قوشابي بالدبة

السودان .. حريـ ـق يلتهم عدد(3) سواقي بابدوم قوشابي بالدبة

الدبة : خالد وداعة

ـ تفقد المدير المتنفيذي لمحلية الدبة الاستاذ محمد صابر محمد احمد ، يرافقه العقيد شهاب محمد الجاك مدير شرطة المحلية والمقدم حسن محمد حسن مدير جهاز الامن والمخابرات الوطني ومدير وحدة الدبة الادارية دفع الله محمد صديق ، تفقدوا منطقة ابودوم التي نشب بها حريق بعدد من السواقي.

وقال المدير التنفيذي نحن نقف الان علي هذا المنظر المأساوي جراء الحريق الذي التهم عدد (3) سواقي بمنطقة ابودوم ، واشار الي ان التقديرات الاولية للتلف والخسائر عدد (2) الف نخلة و(3) الف شجرة برتقال وليمون (500) مانجو تحولت جميعها الي رماد ، مناشدا المزارعين بالاتصال بادارتي الزراعة والغابات لارشادهم في كيفية نظافة المزارع وفق الضوابط العلمية حتي لاتتكرر مثل هذه الحرائق ، وحيا شرطة الدفاع المدني لاستجابتهم السريعة وفصل خط النار من المنازل ، متمنيا من الله ان يعوض اصحاب الجناين خيرا .

مدير وحدة الدبة الادارية دفع الله محمد صديق ، اكد ان الخسارة كبيرة جدا ،وكل هذا التلف والحرق تم بسبب النظافة ، مناشدا المزارعين بمتابعة حرق الاوساخ وعدم اشعال الحريق في الايام التي لم تكن بها رياح حتي لا تؤدي الرياح الي تمدد النيران وعدم السيطرة عليها ، حاثهم علي نظافة المزارع في الاوقات المناسبة.

رئيس لجنة ابودوم بحري طارق علي نقدالله تحدث مرحبا بلجنة الامن وشكر تفقدهم لاهل ابودوم فيما اصابهم من حريق ، مؤكدا ان هذا قدر من الله ،ولكن كل هذة الحرائق بسبب حرق الاوساخ وعدم متابعة النيران ، مقدما شكره للدفاع المدني لمساعدتهم في اطفاء الحريق .

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى