google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارحوادثرأيعام

التعايشي ..  فيديو العسكريين الذين يتناهشـ ـون أحشـ ـاء جثمـ ـان مواطن بصورة بهائمية صادمـ ـة يؤكد دخول الإسلاميين الدواعـ ـش في الحـ ـرب

التعايشي ..  فيديو العسكريين الذين يتناهشـ ـون أحشـ ـاء جثمـ ـان مواطن بصورة بهائمية صادمـ ـة يؤكد دخول الإسلاميين الدواعـ ـش في الحـ ـرب

 

ـ قال عضو مجلس السيادة السوداني السابق محمد حسن التعايشي

ـ ما كنت لأعلق على صورة الجنود الدواعـ ـش العسكريين، الذين يتبعون للجيش السوداني، وهم يتناهشون أحشـ ـاء لجثمـ ـانِ مواطن سوداني بصورة بهائمية صادمة، لولا أنها تعيد إلى ذاكرتي، وذاكرة كل من يتذكر، كل الجـ ـرائم البشـ ـعة والوحشية، التي ارتكبـ ـتها القوات المسلحة كجزء من العنف، الذي مارسته الدولة تجاه المدنيين السودانيين علي مرّ العقود والحقب.

صحيح أن الإسلاميين الدواعـ ـش دخلوا في صلب هذه المعركة، ودخلها معهم آخرون كثر من المثقفين السودانيين ممن تماهوا مع كل هذه الوحشـ ـية والبربرية وقبل كل ذلك مع الحـ ـرب، بحيل وحجج ساذجة جداً بدواعي الحفاظ على الدوله ومؤسساتها.

وفي حقيقة الأمر، هذه الممارسات التي يسكت عنها مدافعو الدولة هي ذاتها ممارسات الدولة ومؤسساتها الأمنية، وليس الدواعـ ـش فقط.

وهناك سودانيون صادقون نجباء وثّقوا لحقبة التعـ ـذيب وبيوت الأشبـ ـاح، وفي كل قصة من تلك الأحداث القاتمه في تاريخ بلادنا المظلم ما يشبه هذه الجريمـ ـه ويزيد.

ان حادثة عنبر جودة أو مجـ ـزرة قرية تابت أو قرية حمادة ما هي إلا صورة أخرى غير مرئية لكل الناس، وهي ليست من عنـ ـف الدواعـ ـش، بل من عنـ ـف الدولة ومؤسساتها.

إنني حزين للمواطن الذي قتـ ـل ومُثِّـ ـل بجثـ ـته، التي تناهشتـ ـها كـ ـلاب آدميـ ـة.

لكن هذا القتـ ـل الوحشي ينبغي النظر إليه وفهمه في إطار عنـ ـف الدولة ومؤسساتها، التي يجب تغييرها بشكل جذري وشامل، إن أردنا لهذه البلاد أن يعمها السلام والاستقرار والتنمية.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى