google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

‏وفد ‎تنسيقية “تقدم” برئاسة د. عبد الله حمدوك يختتم زيارته لجمهورية ‎مصر

‏وفد ‎تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، برئاسة د. عبد الله حمدوك، يختتم زيارته لجمهورية ‎مصر العربية

تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”

بيان صحفي

اختتم وفد ‎تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم”، برئاسة د. عبد الله حمدوك، زيارته لجمهورية ‎مصر العربية الشقيقة التي استمرت خلال الفترة من ٨ إلى ١٠ مارس ٢٠٢٤، والتي شملت لقاءات مع قيادات الدولة والمفكرين وصناع الرأي والجامعة العربية ومكونات المجتمع السوداني بمصر وذلك في إطار الجهود التي تبذلها تقدم في سبيل وقف الحرب المدمرة في ‎السودان.

ناقش اللقاء مع القيادة المصرية تطورات الحرب الدائرة في السودان، ومخاطر استمرارها على البلاد ومحيطها الإقليمي والدولي، وقد اكدت القيادة المصرية متابعتها عن كثب لتطورات الأزمة السودانية وحرصها على بذل كافة الجهود للمساعدة على الوصول لحل سلمي تفاوضي، من خلال العمل على تقريب وجهات النظر بين أهل السودان بما يحقق السلام المستدام بأعجل ما تيسر.

قدم وفد تقدم عميق الشكر لمصر قيادة وشعباً لاستضافتها الكريمة للسودانيين الذين لجأوا عقب اندلاع حرب ١٥ ابريل، وطرح الوفد القضايا التي تواجههم في الاقامة وسبل العيش وقضايا العلاج والتعليم والتنقل، ووعدت القيادة المصرية بمعالجة هذه القضايا على الصورة الأمثل.

تم التأكيد في الاجتماع على ضرورة استمرار التواصل بين الطرفين لمتابعة ما تم نقاشه واحكام التنسيق فيما يلي الوصول لحل نهائي للازمة السودانية، وقضايا السودانيين المتواجدين بمصر الشقيقة، وتوجه وفد تقدم بخالص الشكر والتقدير للقيادة المصرية على حسن الاستضافة وما ابدته من حرص على الاسراع بجهود احلال السلام في السودان.

لجنة الإعلام
١٠ مارس ٢٠٢٤م

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى