google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

وزير الخارجية السوداني وافقنا على مفاوضات غير مباشرة مع الدعـ..ـم السـ..ـريع

وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق، وافقنا على مفاوضات غير مباشرة مع قوات الدعم السريع

ـ أكد وزير الخارجية السوداني السفير ، علي الصادق ، اليوم الثلاثاء، أن “السلطات السودانية وافقت على إجراء مفاوضات غير مباشرة مع قوات الدعم السريع، بوساطة ليبيا وتركيا”.

سبوتينك – موسكو ـ الرؤية24

ـ و قال وزير الخارجية المكلف علي الصادق، في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”، على هامش المنتدى الدبلوماسي في أنطاليا: “ما زلنا متمسكين بضرورة إيجاد حل سلمي عبر المفاوضات، ولكننا في الوقت نفسه نؤكد على أن أي حل يجب أن يرتكز على “منصة جدة”، وسننفذه ومن ثم يمكننا المضي قدما”.

وأضاف: “ونحن، انطلاقا من قناعتنا لضرورة إجراء المفاوضات، التي وافقنا عليها على الفور عبر المبادرة الليبية، ومن المتوقع إجراء مفاوضات غير مباشرة من خلال وساطة ليبيا وتركيا”.

وأشار وزير الخارجية السوداني إلى أن “الاتفاق، الذي تم التوصل إليه في مايو/ أيار 2023، من خلال “منصة جدة”، يتضمن انسحاب قوات الدعم السريع من منازل المدنيين والمؤسسات الحكومية، وإخلاء العاصمة الخرطوم من كافة العناصر المسلحة، غير أن قوات الدعم السريع لم تلتزم ببنود هذا الاتفاق”.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى