google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

وزير الخارجية الروسي: الغرب يتأرجح على حافة صراع نووي مباشر

وزير الخارجية الروسي: الغرب يتأرجح على حافة صراع نووي مباشر

ـ قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاثنين، إن الغرب يتأرجح على حافة مواجهة عسكرية مباشرة بين القوى النووية بسبب دعمه لأوكرانيا.

وفي رسالة فيديو أرسلها إلى مؤتمر في موسكو بشأن منع الانتشار النووي ، قال لافروف إن مثل هذا الاتجاه “محفوف بعواقب كارثية” ويشير إلى “مخاطر استراتيجية جسيمة”.
وأشار لافروف إلى أن العالم يشهد الآن أزمة في الحد من الأسلحة ونزعها ومنع الانتشار النووي، ودعا إلى بذل جهود مشتركة لبناء هيكل أمني دولي مُجَدَّد قائم على مبادئ التعددية والمساواة وعدم التجزئة.

وقال وزير الخارجية إن روسيا مستعدة لمناقشة التصديق على معاهدة الحظر الشامل للتجارب النووية بمجرد أن تبدي الولايات المتحدة استعدادا لذلك.

ألغت روسيا تصديقها على المعاهدة في نوفمبر الماضي. تم توقيع المعاهدة عام 1996، وهي معاهدة متعددة الأطراف تحظر جميع تجارب التفجيرات النووية التي يتم إجراؤها لأغراض سلمية أو عسكرية. وكانت روسيا قد صدقت على المعاهدة عام 2000، لكن الولايات المتحدة لم تصدق عليها حتى الآن.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى