google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارطب وصحةعام

والي الخرطوم يدشن مخيمات علاج العيون بمراكز الايواء ويعلن دعمه لتحويل المراكز لمواقع إنتاجية

والي الخرطوم يدشن مخيمات علاج العيون بمراكز الايواء ويعلن دعمه لتحويل المراكز لمواقع إنتاجية

– دشن والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة اليوم بمراكز الإيواء برنامج مخيمات مؤسسة البصر الخيرية لعلاج العيون عبر ٩ مخيمات لمدة ثلاثة ايام لتغطية المتواجدين بمراكز الإيواء وذلك بحضور مدير عام وزارة التنمية الإجتماعية صديق فريني ومدير عام الصحة دكتور محمود القائم ورئيس وأعضاء لجنة الطوارئ الصحية وممثل مؤسسة البصر أمير أبو قرون.

والي الخرطوم أكد إلتزامهم بدعم مراكر الإيواء كأولوية في الغذاء والعلاج كما ندعم برامج وزارة التنمية الإجتماعية بتحويل المراكز لمواقع إنتاجة ورفع القدرات والمهارات.

كما أشاد الوالي بمؤسسة البصر ومركز الملك سلمان الداعم للمؤسسة وجهوده في توفير الغذاء لمواطني الولاية الأولوية واكد الوالي أن الولاية تعمل حاليا مع مؤسسة البصر لإعادة مستشفيات مكه للعيون بامدرمان بمنطقتي العمدة والملازمين وطالب أن تشمل المخيمات محلية امدرمان كما اشاد الوالي بمبادرة المؤسسة باجراء عمليات العيون لمواطني دور الايواء على نفقة المؤسسة بمستشفى عطبرة.

القائم قال نبذل جهود لاعادة تشغيل مستشفى مكه نحي اجراء ادعمليات لمواطني الولاية بالخارج وتحمل كافة النفقات.

وحيا الوالي لجنة الإسناد المدني التابعة للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية التي تعمل مع الولاية في استعادة خدمات المياه والكهرباء واعادة تأهيل المستشفيات

وأضاف واجبنا تخفيف المعانآة على المواطنين ونرحب بالمنظمات للعمل معنا في هذا الجانب لافتا الى ان
الحكومة الإتحادية تبدى إهتماماً كبيراً لدعم إستقرار مواطني الولاية واحتياجاتهم وتعهد بتوزيع أي دعم تستلمه الولاية مباشرة للمواطنين.

مدير عام وزارة الصحة دكتور محمود القائم قال أن وزارتهلها برامج خاصة لدور الإيواء من خلال الفحص الدوري ومكافحة الاوبئة كاشفا عن استعادة وزارته لاغلب تخصصاتها وتجتهد هذه الأيام لتشغيل بعض المؤسسات العلاجية التي تم تطهيرها من التمرد ومن بينها مستشفيات مكه للعيون.

مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية صديق فريني تحدث عن سياسات وزارته تجاه مراكز الايواء وقال نحرص على توفير معينات الإيواء والغذاء والعلاج وشكر المنظمات الداعمة لهم

واضاف شرعنا في إدخال بعض الأعمال لهذه الدور لتحويل الطاقات البشرية الى طاقات منتجة وذلك من خلال الشراكات بين وزارته ووزارات ومحليات الولاية والمنظمات ومبادرات العمل الطوعي.
المصدر إعلام ولاية الخرطوم
الاحد ١٩ مايو ٢٠٢٤م

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى