google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

منظمة مشاد .. تجاهل قضايا اللاجئين السودانيين جريمـ ـة إنسانية في جبين المنظمات الدولية

منظمة مشاد .. تجاهل قضايا اللاجئين السودانيين جريمـ ـة إنسانية في جبين المنظمات الدولية

ـ تتأسف منظمة مشاد، التناسي المتعمد لتدهور الأوضاع الإنسانية للاجئين السودانيين في دول الجوار من قبل المنظمات الدولية والدول المستضيفة، وتؤكد أن اللاجئين يتعرضون لمخاطر تهدد حياتهم بسبب عدم توفير الإحتياجات الأساسية لهم بجانب المضايقات التي يتعرضون لها بالدول المستضيفة.

تؤكد المنظمة بأن أكثر من مليون لاجئ يعيشون أوضاعاً غير إنسانية بالدول التي لجأو إليها هربا من جحيم الحرب حيث يعاني اللاجئين السودانيين من نقص حاد في الغذاء والدواء، والإيواء في ظل التغييرات المناخية التي تشهدها تلك الدول بجانب دخول فصل الخريف في بعضها مما يضاعف معاناتهم خاصة شريحتي الأطفال والنساء.

إن السودانيين الذين هربو من جحيم انتهاكات مليشيات الدعم السريع الإرهابية، يحتاجون لتوفير الحماية، جراء ما تعرضوا له من قتل وإضطهاد وتعذيب، دفعهم للهرب من منازلهم مما يستوجب تقديم الدعم النفسي واللوجستي العاجل لهم.

تناشد منظمة مشاد، المجتمع الدولي، بالإيفاء والإلتزام بمبادئ حقوق الإنسان، واتخاذ قرارات عاجلة تدين الانتهاكات وتحد من استمرارها للمساهمة في عدم تشريد المزيد من السودانيين إلى دول الجوار، كما نطالب المنظمات الإقليمية بالوفاء بمعاهداتهم تجاه النازحين واللاجئين السودانيين وتقديم المساعدات اللازمة لهم.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى