google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

مصر توافق على ترتيب لقاء بين “البرهان” و “حميدتي” في القاهرة

مصر توافق على ترتيب لقاء بين “البرهان” و “حميدتي” في القاهرة

ـ قال رئيس تنسيقية القوى الديمقراطية المدنية “تقدم” د. عبد الله حمدوك إن القيادة المصرية وافقت على طلب للإتلاف بإمكانية حث قائدي الجيش السوداني عبدالفتاح البرهان و قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو على اللقاء في القاهرة من أجل إيقاف الحرب.

واضاف ـ فشلت محاولات سابقة لجمع قائد الجيش عبد الفتاح البرهان وقائد الدعم السريع محمد حمدان دقلو حميدتي في كل من أديس أبابا وعنتيبي.

وأكد رئيس الوزراء السابق ورئيس تنسيقية تقدم في تصريحات صحفية بالقاهرة نشرتها صحيفة “السوداني” الاثنين، “إنّ لقاء البرهان وحميدتي من المحتمل أن تحتضنه القاهرة”.

وأوضح “حمدوك” أنهم ناقشوا مع القيادة المصرية إمكانية حث البرهان وحميدتي على اللقاء في القاهرة من أجل إيقاف الحرب، وتابع “رحبوا بالأمر، فاستقرار السودان من استقرار مصر وانهيار السودان كارثة أمنية كبرى لمصر”.

وقال حمدوك أن مصر تقوم بأدوار فاعلة في حل أزمة السودان، مبينا أن لقاءات المنامة بين نائب القائد العام للجيش شمس الدين الكباشي وقائد ثاني الدعم السريع عبد الرحيم دقلو شكلت اختراقاً كبيراً، كونه أدخل مصر في التفاوض المباشر، وقال إن تقدم ضد تعدد المنابر وإن كان هناك (جدة 2) يجب أن تكون المنامة مرتكزاً – وفقًا لقوله.

 

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى