google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

مصر تدين العمليات العسكـ ـرية الإسرائيـ ـلية في مدينة رفح الفلسطينـ ـية

بيان صادر عن وزارة الخارجية:

مصر تدين العمليات العسكرية الإسرائيـ ـلية في مدينة رفح الفلسطيـ ـنية وسيطرتها على الجانب الفلسطـ ـيني لمعبر رفح

ـ أدانت جمهورية مصر العربية بأشد العبارات في بيان صادر عن وزارة الخارجية يوم الثلاثاء ٧ مايو الجاري، العمليـ ـات العسكـ ـرية الإسرائيـ ـلية في مدينة رفح الفلسطيـ ـنية، وما أسفرت عنه من سيطرة إسرائيـ ـلية على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

واعتبرت مصر أن هذا التصعيد الخطيـ ـر يهدد حياة أكثر من مليون فلسطيـ ـني يعتمدون اعتماداً أساسياً على هذا المعبر باعتباره شريان الحياة الرئيسي لقطاع غـ ـزة، والمنفذ الآمن لخروج الجـ ـرحى والمرضى لتلقى العلاج، ولدخول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى الأشقاء الفلسطينـ ـيين في غـ ـزة.

ودعت جمهورية مصر العربية الجانب الإسرائيـ ـلي إلى ممارسة أقصى درجات ضبط النفس، والابتعاد عن سياسة حافة الهاوية ذات التأثير بعيد المدى، والتي من شأنها أن تهدد مصير الجهود المضنية المبذولة للتوصل إلى هـ ـدنة مستدامة داخل قطاع غـ ـزة.

كما طالبت مصر جميع الأطراف الدولية المؤثرة بالتدخل وممارسة الضغوط اللازمة لنزع فتيل الأزمة الراهنة، وإتاحة الفرصة للجهود الدبلوماسية لتحقق نتائجها المرجوة.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى