google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارالإقتصادعام

محطة جديدة لضخ النفط بديلاً لمصفاة الجيلي

محطة جديدة لضخ النفط بديلاً لمصفاة الجيلي

بورتسودان ـ الرؤية24

– تلقى نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد مالك عقار اير ، تنويرًا حول سير العمل في الخطة التشغيلية لإصلاح الخط الناقل لخام بترول جنوب السودان، ونتائج زيارة وفد جمهورية جنوب السودان لمتابعة إستئناف ضخ خام النفط عبر الأراضي السودانية، وضوابط الاستيراد لتوفير المشتقات النفطية.

وشدد سيادته لدى لقائه وزير الطاقة والنفط محي الدين نعيم محمد سعيد، على ضرورة إستيراد وتوفير المشتقات النفطية دون التاثير على سعر الدولار في السوق الموازي.

وتناول اللقاء الوضع في مصفاة الخرطوم وأهمية الحفاظ عليها باعتبارها من المنشآت الحيوية والمهمة للدولة، والخطة الموضوعة والإجراءات المطلوبة لإخلاء العاملين والموظفين من المصفاة.

وقال أن هنالك لجنة فنية شرعت في تفعيل الخطة البديلة (ب) لضخ كمية النفط الموجودة علي مسافة ال ٨٠ كيلو متر الأخيرة التي كان من المقرر أن تضخ في مصفاة الخرطوم تم تحويلها للضخ من منطقة ام علي حتى ميناء بورتسودان مشيرا الى أن نائب رئيس مجلس السيادة أمن علي تفعيلها.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى