google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

مباحثات سودانية مصرية تناقش تطوير النقل النهري

مباحثات سودانية مصرية تناقش تطوير النقل النهري

وكالات: الرؤية24

ـ بحث السفير السوداني بالقاهرة، عماد الدين عدوي مع وزير النقل المصري، كامل الوزير، تدعيم العلاقات الثنائية في مجالات النقل المختلفة.
وتم بحث قيام الشركات المصرية المتخصصة في مجال البنية التحتية، بتنفيذ المشروعات المختلفة بالسودان، لما لها من خبرة كبيرة في تنفيذ المشروعات داخل مصر أو خارجها.

وكذلك تم بحث آخر المستجدات الخاصة بالتعاون المشترك بين الهيئة العامة للنقل النهري وكل من هيئة وادي النيل للملاحة وسلطة الملاحة النهرية السودانية، حيث تقوم الشركات المصرية بتطوير الرصيف النهري الحالي بميناء وادي حلفا، كما تقوم الهيئة العامة للنقل النهري بصيانة الخط الملاحي أسوان – وادي حلفا بطول 350 كم من خلال صيانة المساعدات الملاحية.

كما تطرقت المباحثات إلى التعاون المشترك في مجال المنافذ البرية بين البلدين (قسطل – أرقين)؛ لتسهيل حركة تنقل الركاب والبضائع من مصر إلى السودان والعكس، وآخر المستجدات الخاصة بإقامة مناطق لوجيستية للمعبرين؛ بما يساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين الجانبين، خاصة مع مخطط الربط السككي بين مصر والسودان.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى