google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

كباشي و الحلو يتفقان في جوبا على إيصال المساعدات الإنسانية لمناطق سيطرة الحركة الشعبية و الجيش السوداني

خلال لقائهما بجوبا كباشي والحلو يتفقان على إيصال المساعدات لمناطق الحكومة والحركة بشكل فوري وتوقيع وثيقة للعمليات الانسانية خلال أسبوع

جوبا ٤-٥-٢٠٢٤ ـ الرؤية24

ـ التقى عضو مجلس السيادة نائب القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن شمس الدين كباشي اليوم بجوبا الفريق عبد العزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية شمال.

وناقش اللقاء الأزمة السودانية وتبادل الطرفان الرؤى حول الحلول، للملف الانساني وإيصال المساعدات والحل السياسي.

واتفق الطرفان على تسهيل ايصال المساعدات الإنسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة بشكل فوري كل طرف في مناطق سيطرته.

كما اتفقا على عقد اجتماع خلال أسبوع لوفد من حكومة السودان ووفد من الحركة الشعبية شمال للتوقيع على وثيقة خاصة بالعمليات الإنسانية في المنطقتين.

وصرح توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية بان رئيس الحركة الشعبية شمال عبد العزيز الحلو أكد جاهزيته لاستقبال اي وفود شعبية للتفاكر حول الحلول للازمة في كل السودان.

وقال ان اللقاء تناول حل الأزمة في السودان والملف الإنساني وتم الاتفاق على إيصال فوري للمساعدات الانسانية في مناطق سيطرة الحكومة وفي مناطق سيطرة الحركة الشعبية في المنطقتين على ان يلتقي خلال اسبوع وفد لاقرار وثيقة تحدد كيفية إيصال المساعدات.

 

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى