google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

عدد من السودانيين يفقدون حياتهم بسبب الجوع والعطش و إرتفاع درجات الحرارة بطريق السودان و مصر

عدد من السودانيين يفقدون حياتهم بسبب الجوع والعطش و إرتفاع درجات الحرارة بطريق السودان و مصر

ـ مأساة إنسانية تدمى القلوب شهدتها محافظة أسوان، بعد العثور على 6 جثـ ـامين فى مناطق جبلية متفرقة، فقدوا حياتهم متأثرين بالجوع والعطش والجفاف نتيجة ارتفاع درجات الحرارة فى المحافظة، وجرى نقلهم إلى مشرحة أسوان، تحت تصرف النيابة العامة والطب الشرعى ومفتش الصحة.

قائمة بأسماء 6 رحلوا بسبب «العطش والحر» فى أسوان

كانت البداية عندما تلقى اللواء مجدى سالم، مساعد الوزير- مدير أمن أسوان، إخطارًا من اللواء أحمد السنباطى، مدير المباحث الجنائية، يفيد بالعثور على جثـ ـامين ملقاه فى عدد من المناطق الجبلية على المداخل تمثلت ما بين منطقتى الصداقة القديمة والجديدة بنطاق المدينة.
على الفور، تم الدفع بقوة من رجال المباحث، ضمت الرائد مصطفى همام، رئيس مباحث قسم شرطة ثانٍ، والنقيبين أحمد عبد القادر، وزياد محمد، معاونى المباحث، إلى محل البلاغ المشار اليه سلفا، وبالفحص تبين وفاة كل من: انصاف حسين محمد 56 سنة، وثريا يوسف جاد الله 70 سنة، وشقيقتها (امال) 50 سنة، واشجان عصام حسين 35 سنة، وأحمد صبرى حسن 21 سنة، والطفلة فادية على موسى 15 سنة، وتبين أن جميعهم يحملون الجنسية السودانية.

والتحريات التى أشرف عليها اللواء أحمد السنباطى، أشارت إلى أن الضحايا لقوا مصرعهم بعدما ضلوا طريقهم هربًا من بلادهم بسبب المزيج القاتل من الجوع والصراع والفقر، ما نتج عنه إلى عدم قدرتهم على المواصلة وفقدوا حياتهم متأثرين بالجوع والعطش والجفاف الشديد بجسدهم نتيجة إرتفاع درجات الحرارة.

وتم نقل الجثـ ـث إلى مشـ ـرحة أسوان العمومية، تحت إشراف الدكتور مصطفى أبو المجد مدير عام الطب الوقائي، لاتخاذ الإجراءات القانونية للازمة.

يجدر بالإشارة إلى أنه، أمس الجمعة، عثرت الأجهزة الأمنية فى أسوان، على 3 جثـ ـث فى مناطق جبلية تابعة للمحافظة بسبب الجوع والعطش.

وبالفحص تبين أن الـ3 جثـ ـث عبارة عن سيدتين وطفل، وجميعهم يحملون الجنسية السودانية.

وبالمعاينة التى أجراها الرائد مصطفى همام، رئيس مباحث قسم شرطة ثانى، ومعاونه النقيب أحمد عبد القادر، تبين أن الضحايا هم: (فوزية حسن محمد) 68 سنة، جثـ ـة هامدة فى منطقة وادى العلاقى، وطفلين (محمود محمد)، 12 سنة و(صالحة داود)، 45 سنة، جـ ـثث هامدة فى منطقة العلاقي

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى