google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

عبدالواحد نور و البعث الاصل : حرب 15 أبريل (عبثية) وضد تطلعات الشعب

عبدالواحد نور و البعث الاصل : حرب 15 أبريل (عبثية) وضد تطلعات الشعب

جوبا : الاحد : 3 مارس 2024

وصف حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد وحزب البعث العربي الإشتراكي (الأصل) حرب 15 أبريل بانها عبثية وضد تطلعات الشعب السوداني ومقدراته.
وادانت الحركة وحزب البعث في بيان مشترك يوم السبت الإنتهاكات الجسيمة التي إرتكبها طرفي الحرب بحق المواطنين العزل، وإنتهاكات حقوق الإنسان، والتسبب المتعمد في إزهاق الأرواح والتشريد وتدمير البني التحتية.

وحمل البيان المشترك طرفي الحرب كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية وكل ما يترتب على هذه الجرائم والإنتهاكات.

واتفق الطرفان على العمل على وقف وإنهاء الحرب وتدارك آثارها الإنسانية والإجتماعية والأمنية والتأسيس لتحول مدني ديمقراطي مستدام.

واتفق الطرفان ايضا على إبتكار أسس جديدة لإحكام تكوين الجبهة العريضة بعيداً عن الإصطفافات السابقة هذا الى جانب محاربة وفضح التجييش القبلي والجهوي وخطابي العنصرية والجهوية.

وقررالبيان المشترك الذي وقع عليه في جوبا انابة عن الحركة نائب رئيس عبدالله حران ادم وعن حزب البعث العربي الإشتراكي (الأصل) شمس الدين أحمد صالح عضو قيادة قطر السودان قررا العمل على فتح المسارات لتوصيل المساعدات الإنسانية في جميع ربوع البلاد.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى