google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

سكان الفاشر يغادرون مجددًا بعد العودة “المضللة” واشتداد المعـ ـارك

سكان الفاشر يغادرون مجددًا بعد العودة “المضللة”

الدبه: الرؤية24

ـ بعد نحو عام من الحرب سكان مدينة الفاشر ولاية شمال دارفور، قرر سكان الفاشر مغادرة المدينة إلى كل من شقرة و محلية دار السلام و مليط و شنقل طوباي بالاضافة إلى المحليات الشرقه و طويلة، و نيالا هربا من تجدد القتال العنيف بين الجيش و القوات المتحاف معها ضد قوات الدعم السريع بالفاشر .

وقال المواطن محمد علي ل”الفاشر نيوز”، هروبه من نيالا قبل أشهر الي الفاشر سقطت أكثر من “12” قذائف في اليوم الواحد في الحي قضت إحداهما على عدد من السكان في الحي المجاور، ولم تجد أسرة محمد بدا من البحث عن مخرج جديد إلى منطقة آمنة في ظل انحسار الملاذات الآمنة بسبب انتشار القتال في أكثر ثلاثه جبهات بالفاشر .

وتشهد العديد من احياء مدينة الفاشر عمليات قصف عشوائي مكثف من طرفي القتال، ما أودى بحياة أكثر من “500” شخصا خلال الأيام “24” الماضية من القتال المستمر بالمدينة ، بينهم أسر بكاملها.

وطال قصف قوات الدعم السريع أحياء السلام و التيمانات و الوحدة و الأمل بالاضافة إلى الأمل و دادنقا و اخرها ليله أمس على تمباسي و حي الوادي، وادي الي أضرار بالغة بالممتلكات ورعب شديد في أوساط السكان نتيجة سقوط “دانات و صواريخ ” ومواد متفجرة في منازلهم.

ومنذ الأسابيع الأولى من اندلاع القتال بين الجيش وقوات الدعم السريع في عاصمة ولاية شمال دارفور منتصف أبريل 2023، ظلت السيطرة على مدينة الفاشر تشكل هدفا استراتيجيا لطرفي القتال.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى