google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

سامانثا باور تدعو “حميدتي” إلى التعاون مع المبعوثين الدوليين لوقف العنف

سامانثا باور تدعو “دقلو” إلى التعاون مع المبعوثين الدوليين لوقف العنف وإيصال المساعدات

 

واشنطن- SBC ـ الرؤية24

ـ دعت سامانثا باور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية الفريق أول محمد حمدان دقلو قائد قوات الدعم السريع، إلى التعاون مع المبعوث الأميركي الخاص إلى السودان توم بيريللو، ومبعوث الأمم المتحدة إلى السودان رمطان لعمامرة، والعاملين في المجال الإنساني، من أجل وقف العنف والسماح بالتدفق السريع للمساعدات الإنسانية بالإضافة لحماية المدنيين في مناطق الحرب.

 

وخلال محادثة أجرتها الخميس مع دقلو تناولت الأزمة الإنسانية الملحة في السودان، أشارت باور إلى العقبات التي تعيق الجهود الإنسانية في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع.

وحثت باور قائد الدعم السريع على توفير ممر آمن ومستمر لضمان وصول المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها.

وأعربت باور عن مخاوفها بشأن التقارير المستمرة عن الانتهاكات ضد المدنيين، التي تشمل العنف والاعتداءات الجنسية والاختطاف والاعتداءات على القطاعات الزراعية وتدمير البنية التحتية المدنية، بما في ذلك القرى.

 

وكانت قوات الدعم السريع أعلنت في وقت سابق إنها مستعدة للموافقة على أي اتفاق مساعدات إنسانية يضمن إيصالها عبر الحدود إلى المحتاجين ولا يستخدم كسلاح ضد المواطنين السودانيين، شريطة أن يتم ذلك وفقاً للأسس والقواعد المتفق عليها.

 

جدير بالذكر أن سامانثا باور مديرة الوكالة الأميركية للتنمية الدولية دعت الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة السودانية، إلى تسهيل دخول المساعدات الإنسانية إلى دارفور عبر الحدود التشادية وحماية المدنيين في مناطق الصراع.

 

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى