google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

حركة تحرير السودان قيادة عبدالواحد توجه نداءً إلى المجتمع الدولي والإقليمي

حركة تحرير السودان “قيادة عبدالواحد” توجه نداءً انسانياً إلى المجتمع الدولي والإقليمي

أمستردام: 10 مارس 2024

ـ طالبت حركة تحرير السودان قيادة عبد الواحد المجتمع الدولي والإقليمي وكافة أحرار العالم بالتحرك العاجل والضغط على أطراف الصراع لوقف وإنهاء الحرب وفتح الطرق والمسارات الإنسانية لتوصيل الإغاثة لكافة المواطنين في السودان عبر كافة الطرق والحدود مع دول الجوار والمطارات الداخلية.

وطالبت الحركة في مذكرة معنونة إلى الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والترويكا والاتحاد الافريقي والإيقاد وجهات أخرى ، تحصل راديو دبنقا على نسخة منها، بالضغط على كافة أطراف الصراع بالسودان بعدم استخدام الإغاثة كسلاح في الحرب ضد شعبنا الأعزل.

وأكدت الحركة استعدادها للتعاون مع كل الأطراف بمن فيهم طرفي الصراع من أجل إيصال الإغاثة للمواطنين في كافة أنحاء السودان بما فيها المناطق التي تسيطر عليها الحركة.

وأدانت المذكرة الانتهاكات الوساعة خلال الحرب الدائرة وتدمير الوجدان الوطني المشترك عبر إثارة خطابات الكراهية والعنصرية والتجييش على أسس مناطقية وعرقية، وبات السودان يقترب من الحرب الأهلية الشاملة التي سوف تلقى سوف تهدد أمن واستقرار دول الإقليم والعالم في حالة إندلاعها.

وأكدت الحركة إن الحرب أدت لنزوح ولجوء عدد كبير من السودانيين حيث يعيشون أوضاعاً إنسانية بالغة السوء، ويفتقدون الأبسط مقومات الحياة من مأكل ومشرب ومأوي وعلاج.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى