google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارالإقتصادعام

جنوب أفريقيا تعود إلى الصدارة كأكبر اقتصاد في إفريقيا في عام 2024 ونيجيريا تتراجع إلى المركز الرابع وراء الجزائر

جنوب أفريقيا تعود إلى الصدارة كأكبر اقتصاد في إفريقيا في عام 2024 ونيجيريا تتراجع إلى المركز الرابع وراء الجزائر

ـ في خبر يعكس تحولًا مهمًا في المشهد الاقتصادي الإفريقي، أعلن صندوق النقد الدولي أن جنوب أفريقيا قد عادت إلى المرتبة الأولى كأكبر اقتصاد في القارة السمراء في عام 2024، متفوقة على نيجيريا التي اعتلت هذا اللقب لعدة سنوات.

ووفقًا لتقرير جديد صادر عن صندوق النقد الدولي، فإن جنوب أفريقيا تمكنت من تحقيق نمو اقتصادي قوي في العام الماضي، مما ساهم في تحسين موقفها الاقتصادي وإعادتها إلى القمة. يُذكر أن جنوب أفريقيا كانت قد فقدت المرتبة الأولى لصالح نيجيريا في السنوات الأخيرة بسبب تباطؤ النمو الاقتصادي وتحديات أخرى.

من ناحية أخرى، شهدت نيجيريا تراجعًا في موقعها الاقتصادي، حيث انخفضت إلى المركز الرابع خلف الجزائر. يُعزى هذا التراجع جزئيًا إلى تحديات اقتصادية داخلية مثل ارتفاع معدلات البطالة وقلة الاستثمارات، بالإضافة إلى التأثيرات السلبية للأزمة العالمية الأخيرة.

يشير التقرير إلى أن الجزائر قد حققت تقدمًا ملحوظًا في موقعها الاقتصادي، ما ساهم في تقدمها إلى المركز الثالث، وهو ما يعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة الجزائرية لتعزيز النمو الاقتصادي وتنويع مصادر الدخل.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى