google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

اليونيسف تحذر من خسائر كارثية في الأرواح بسبب الحرب في السودان

اليونيسف تحذر من خسائر كارثية في الأرواح بسبب الحرب في السودان

فولكر تورك ينتقد ويحث على مزيد من الاتساق

ـ حذرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) الجمعة من تعرض المواطنين في مناطق النزاع في السودان لخسائر كارثية محتملة في الأرواح وإلى خطرالمجاعة، حيث يعطل القتال المستمر بين طرفي الصراع وصول الإمدادات الغذائية في البلاد.

وقالت جيل لولر رئيسة العمليات الميدانية والطوارئ في اليونيسف ” الحرب الوحشية في السودان تدفع البلاد نحو المجاعة، وبدون إرادة سياسية كافية واهتمام وموارد مخصصة للاستجابة العاجلة، فإننا نتجه إلى خسارة كارثية محتملة في الأرواح”.

ووصفت لولر، التي كانت ضمن أول بعثة للأمم المتحدة تعود إلى الخرطوم منذ بدء الصراع، مشاهد مروعة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية في المستشفيات ومن انقطاع الكهرباء بسبب تعطل المولدات، وأضافت ” الجوع متفشٍ على نطاق واسع، وهو مصدر القلق الأول للمواطنين”.

وفي سياق ذي صلة، حذر مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان فولكر تورك، الخميس، من تجاهل حقوق الطفل وطالب بتعميمها في منظومة الأمم المتحدة. وعبر عن قلقه إزاء أوضاع الأطفال في مناطق الصراع في السودان وغزة وأوكرانيا وميانمار.

وانتقد فولكر المجتمع الدولي لعدم الوفاء بواجباته تجاه الأطفال وطالب الدول الأعضاء بدعمهم وتوفير فرص هادفة وآمنة لهم، وأشار فولكر إلى المذكرة التوجيهية للأمين العام بشأن تعميم حقوق الطفل، الصادرة في يوليو من العام الماضي ووصفها بالخطوة المهمة، وحث الدول الأعضاء على بحث وتحليل الأسباب الجذرية لانتهاكات حقوق الطفل بمزيد من الاتساق وترجمة ذلك إلى توصيات قابلة للتنفيذ لأصحاب المصلحة المعنيين.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى