google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

المستشار الثقافي بالسفارة السودانية بالقاهرة يشهد انطلاقة امتحانات كلية النهضة

المستشار الثقافي بالسفارة السودانية بالقاهرة يشهد انطلاقة امتحانات كلية النهضة

ـ شهد د. مرتضى علي عثمان امتحانات السنة النهائية لبرنامج الطب بكلية النهضة ببيت السودان بحي السيدة زينب في القاهرة.
حيث استقبلت الدكتورة إيمان بشير عميد كلية النهضة يرافقها البروفيسور مرمر عبدالرحمن الصديق أمين الشؤون العلمية بالإنابة والأستاذ منصور محمد سعيد وكيل الكلية ومنسق، استقبلوا المستشار الثقافي بمركز الامتحانات ببيت السودان، ومن ثم قاموا بجولة وسط الطلاب والطالبات الممتحنين.
وفي تصريحات إعلامية قدمت الدكتورة إيمان بشير عميد كلية النهضة الشكر لسفارة جمهورية السودان بالقاهرة والمستشار الثقافي لكريم اهتمامهم ودعمهم لمسيرة الكلية بالقاهرة، و أضافت د. إيمان أن انعقاد امتحانات نهاية العام الدراسي النظرية والإكلنيكية للمستوى الرابع والخامس (خريجين) ببرنامج الطب بالكلية تأتي بعد أن درس الطلاب لمدة ثلاث شهور قبل الحرب مع تبقّي جزء قليل من العام الدراسي وقد كان سعي الكلية دوماً وهمها الأول هو سلامة طلابها وأساتذتها ولذلك بدأت فوراً بالتعليم الإلكتروني وأكملوا الجانب النظري لكل البرامج، ومن ثَم كان التدريب العملي تحدياً كبيراً وكان طاقم الكلية على قدر التحدي بفتح نوافذ للتدريب في الداخل والخارج، وبحمد الله وبالتعاون مع نخبة من أميز الأساتذة اكتمل التدريب بمركز القاهرة وانعقدت الامتحانات النظرية ثم الامتحانات السريرية في بيت السودان.
وأشارت د. ايمان إلى أن الامتحانات تشمل طلاب الكلية وطلاب جامعات وكليات أخرى انتقلوا للدراسة بالكلية بعد الحرب، كما تقدمت الدكتورة إيمان بشير بالشكر لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ممثلة في السيد الوزير وكذلك لمدير الإداره العامة للتعليم الأهلي والأجنبي وسفارة السودان بالقاهرة ممثلة في السيد السفير والمستشار الثقافي وشكرها ممتد لمنتسبي الكلية بالداخل والمراكز الخارجية بدولة الصومال إقليم بونتلاند قروي ومركز القاهرة كما أشادت بجهد برنامج الطب بالقاهرة وعلى راسه الدكتور مصطفى حسين والدكتورة علا خليل.
من جانبه قدم د. مرتضى علي عثمان المستشار الثقافي بالسفارة السودانية بالقاهرة التهنئة لكلية النهضة إدارة وطلاباً بمناسبة انعقاد الامتحانات والتغلب على التحديات التي واجهتهم، مشيراً إلى توجيهات سعادة السفير د. محمد عبدالله التوم القائم بأعمال سفارة جمهورية السودان لدى مصر بتقديم كل التسهيلات اللازمة للجامعات والكليات التي ترغب في مواصلة نشاطها الأكاديمي بالقاهرة بعد اندلاع حرب تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة والقوات المسلحة السودانية، كما أشار سيادته لتوجيهات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بروفسور محمد حسن دهب في هذا الصدد.

الملحقية الثقافية
سفارة جمهورية السودان في القاهرة

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى