google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارحوادثعام

الظاهرة تتواصل … حـ ـريق جديد في مشروع الغابة الزراعي

الظاهرة تتواصل … حـ ـريق جديد في مشروع الغابة الزراعي

الغابة : الرباب الدرديري

ـ شب حـ ـريق هائل وضخم في مشروع الغابة الزراعي الحكومي بسبب الرياح التي شهدتها المنطقه صباح اليوم حيث إندلعت النيـ ـران بكثافة أحدثت خسائر فادحه بأشجار النخيل والموالح في الساقيه ٢ الي الساقيه ٥ .

وتدافعت جموع المواطنين وقوات كتيبة الأسود الحره للسيطرة على الحريق ومنع إمتداده للمناطق المجاورة وتمكنت من إخماد جزء كبير من الحريق ، الي حين وصول عدد من القيادات بمحلية الدبة برئاسه الأستاذ محمد صابر المدير التنفيذي لمحلية الدبة وقوات الدفاع المدني بالمحلية التي ساهمت مساهمة كبيره في عملية الإطفاء .

أشاد الباش مهندس معتز عبدالرحمن مدير الغيط بوقفة المواطنين وقوات الدفاع المدني وقوات الأسود الحره ومساهمتها في تقليل الأضرار مؤكداً إستقرار الأحوال بالمنطقة ، مبيناً أنه لم تحدث أي أضرار بشرية .

وأكد الأستاذ عبدالحليم صالح رئيس مجلس إدارة المشروع أن أسباب الحـ ـريق ناتجه من حرق مخلفات جريد النخيل الجاف التي تسببت في سرعة إشتعال الحـ ـريق لافتاً إلى أن الأضرار لحقت بأعداد كثيرة من المزارعين لإحتراق أشجارهم مضيفاً بأن العمل لا يزال جارياً لحصرها .

ومن جهته أكد السيد الشاذي الأنور أن تكرار ظاهرة الحرائق ناتجه من الخلفات الزراعيه داعياً الي تنظـ ـيم حملة إرشادية لتنوير المزارعين بأضرار الحـ ـريق وإلذامهم بنظافة المزارع مؤكد جاهزية قواته للمشاركة معهم .

علماً أن قوات كتيـ ـبة الأسود الحره الى جانب مجالهم العسكري جاهزة تماماً بكل الآليات والمعدات الحديثة لأي مهام توكل إليها لحفظ الأمن والسلام بالمنطقة، وأنها بلغت مرحلة الجاهزية القصوى.

وأفاد شاهد عيان بمنطقة الحـ ـريق بأن النـ ـار إشتعلت في الساعة العاشرة والنص صباحاً إنتقل الحريق إلى المزارع الأخرى ومن ثم إنتقلت جنوباً للساقية ٥ ، مشيراُ إلى بذل الدفاع المدني وقوات كتيبة الأسود الحره لجهودهم المقدره للسيطرة على الحـ ـريق.

تجدر الإشارة إلى أن تكرار حوادث حـ ـرائق النخيل بمنطقة الغابة تحدث عقب مواسم الحصاد والتي تسببت في خسائر كبيرة لمزارعي المنطقة ومّلاك الأراضي والنخيل في السنوات الماضية .

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى