google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارحوادثعام

الطيران الحربي للجيش يقصـ ف مصفاة الجيلي للبترول شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم

الطيران الحربي للجيش يقصـ ف مصفاة الجيلي للبترول شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم

–  قالت قوات الدعـ م السريـ ع في بيان ‏إنفاذاً لسيناريو الأرض المحروقة، وعقب تجرعهم الهزيمة النكراء على أيدي أشاوس قواتنا؛ لجأت مليشيا البرهان وكتائب الإرهابيين وبقايا “الجيش المختطف” إلى تنفيذ خطتهم البديلة وهي مواصلة تدمير المنشآت الحيوية.

واستهدف الطيران الحربي بالبراميل المتفجرة فجر اليوم الأحد، مصفاة الجيلي للبترول شمال مدينة بحري بولاية الخرطوم، محدثاً أضراراً بالغة في الخطوط الناقلة لخام النفط وحرق وتخريب عدد من المنشآت داخل المصفاة.

إن عمليات التدمير الممنهج والأعمال التخريبية للمنشآت العامة والبنية التحتية الحيوية، تكشف مدى اليأس والإحباط الذي أصاب مليشيا البرهان جراء الهزائم المتتالية التي تعرضت لها، وأخرها سحق متحرك كامل أمس في منطقة جنوب شندي.

إننا ندين وبأشد العبارات التصرفات البربرية التي ظل ينتهجها الفلول وأعوانهم والتي تخالف كافة القوانين الدولية واتفاقيات جنيف، نضع المجتمع الدولي والإقليمي أمام مسؤولياته لإدانة هذه الجرائم المتواصلة ضد شعبنا، ونؤكد أننا في حال تواصلت هذه الممارسات سنضطر إلى إيقاف تدفق خام النفط.

إن أشاوس قواتنا ماضون في نضالهم لتخليص الشعب السوداني من قبضة عصابة الفلول الإرهابيين، والعمل على إعادة بناء الدولة السودانية على أسس جديدة تحقق العدالة والمساواة بلا تمييز.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى