google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارالإقتصادعام

السودان .. ليس لدينا أي إعتراض على إنشاء قاعدة بحرية روسية

السودان .. ليس لدينا أي إعتراض على إنشاء قاعدة بحرية روسية

سبوتنك | الرؤية24

ـ قال وزير الخارجية السوداني، علي الصادق علي، إن السلطات السودانية ليس لديها أي اعتراضات جوهرية على إنشاء قاعدة بحرية روسية في البلاد.
وقال وزير الخارجية السوداني على هامش المنتدى الدبلوماسي في أنطاليا: “ليس لدينا أي اعتراضات جوهرية على الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في ظل الحكومة السابقة، فهذا التزام على الدولة”.

وأضاف علي الصادق علي، بحسب ـ”سبوتنيك”، إن البرلمان السوداني الجديد سينظر في الاتفاق مع روسيا بشأن إنشاء قاعدة بحرية في البلاد بعد الانتخابات.

وأضاف: “نعتقد أنه يجب تشكيل برلمان جديد يدرس الاتفاق ويضع توصية إيجابية للحكومة، لنترك هذا الموضوع للبرلمان الذي سيتم انتخابه”.

وفي فبراير الماضي، أكد السفير الروسي لدى الخرطوم، أندريه تشيرنوفول، أن السودان لم يتمكن حتى الآن من استكمال إجراءات التصديق على اتفاقية إنشاء قاعدة بحرية روسية على البحر الأحمر.

وقال تشيرنوفول في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “في 2019، تم التوقيع على اتفاقية ثنائية بشأن إنشاء مركز دعم لوجستي للبحرية الروسية في بورتسودان. لكن بسبب الأزمة السياسية الداخلية، وكذلك بسبب حل البرلمان، لم يتمكن الجانب السوداني بعد من استكمال الإجراءات الداخلية اللازمة للتصديق عليها”، وأضاف أنه “رغم كل ذلك، فإن الكلمة الأخيرة لأصدقائنا السودانيين”.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى