google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

السلطان دينار يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان

السلطان دينار يستقبل المبعوث الخاص لرئيس جنوب السودان

– إستقبل السلطان أحمد دينار سلطان دارفور بمنزله بنيروبي البينو مطوم ايويل ابواج المبعوث الخاص للرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان وعضو المجلس التشريعي ببلاده على رأس وفد رفيع المستوى.

هذا وضم وفد المبعوث كل من السيد مايكل ماكوي وزير إعلام جنوب السودان، ونائب رئيس الوفد والجنرال جيرجوري دينق كواك نائب مدير الأمن الخارجي بجنوب السودان وعضوية كل من ماناسا بنيامين ومارتن مابور.

وخلال اللقاء أعلن الوفد استمرار دولة جنوب السودان بالقيام بدورها تجاه الأزمة السودانية انطلاقاً من الخطوات التي استخذها الرئيس سلفاكير ميارديت والتى شملت الجوانب السياسية والعملية، والجهود الإنسانية تأسيسا على العلاقة الأخوية الطبيعية بين السودان وجنوب السودان، وعبر الوفد عن أسفه لاستمرار الأزمة السودانية لافتاً إلى تأثيراتها السلبية على السودان يشكل خاص والمنطقة بشكل عام.

وفي كلمته أمام الوفد أعرب السلطان أحمد دينار سلطان دارفور عن اعتزازه بجهود الرئيس سلفاكير ميارديت وحكومته وشعبه لحل الأزمة في السودان.

وأشار السلطان إلى أهمية دور جنوب السودان تجاه ما يجري في السودان لافتاً إلى أن جوبا تحظى بعلاقات طيبة تمكنها من الاستمرار في مساعيها الجادة تجاه بناء السلام.

وفي ختام اللقاء أبدى وفد المبعوث الخاص للرئيس سلفاكير ميارديت عميق شكره وتقديره لحسن وحفاوة الاستقبال وكريم الضيافة من قبل السلطان دينار، وقدم الوفد الدعوة للسلطان لزيارة جوبا لاستمرار التشاور والتنسيق. بدوره السلطان دينار شكر الوفد على هذه الزيارة التي وصفها بالأخوية والوثيقة، وعلى الموضوعات التي تم طرحها ونقاشها.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى