google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

الحكومة المصرية : مصر لا تستخدم تعبير اللاجئين لوصف الأجانب المقيمين بل الضيوف الكرام

الحكومة المصرية : مصر لا تستخدم تعبير اللاجئين لوصف الأجانب المقيمين بل الضيوف الكرام

ـ كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، عن أن الدولة المصرية لا تستخدم تعبير اللاجئين لوصف الأجانب المقيمين على أراضيها، بل تستخدم الضيوف الكرام، مؤكدا أن مصر من أكثر الدول التي تقدم أفضل رعاية ممكنة للمقيمين من غير المصريين.

وأضاف الحمصاني خلال تصريحات تليفزيونية، أن إجمالي الأجانب المقيمين في مصر يبلغ 9 ملايين شخص، وفقًا لتقرير منظمة الهجرة الدولية لعام 2022، وهو ما يتوافق مع بيانات الحكومة المصرية.

ولفت إلى أن هؤلاء المقيمين يندرجون تحت عدة تصنيفات، من بينها 600 ألف شخص يحملون صفة اللاجئ، وفقًا لمعايير مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وأشار إلى أن هناك تصنيفات أخرى تحدد بناءً على مستند الإقامة الذي تصدره وزارة الداخلية، سواء كان إقامة بغرض الاستثمار أو الدراسة أو العلاج أو غيرها.

وأكد أن وزارة الداخلية لا تزال تطبق قواعد تقنين أوضاع الأجانب المقيمين في مصر، مع توفير تسهيلات عديدة لإصدار بطاقة المقيم غير المصري، مشيرا إلى أن الفرصة متاحة حتى سبتمبر المقبل لتقنين الأوضاع.

وشدد على أن تقنين الأوضاع أمر ضروري لتمكين المقيم من التعامل مع أي جهة حكومية.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى