google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

الجيش السوداني يطلـ ـق النـ ـار على أقمار صناعية خاصة بـ “استارلينك”

الجيش السوداني يطلق النار على أقمار صناعية خاصة بـ “استارلينك”

ـ نفى رئيس المقاومة الشعبية في الولاية الشمالية بالسودان، الفريق صالح يس، تعرُّض مدينة دنقلا عاصمة الولاية إلى هجوم بالمسيرات خلال اليومين الماضيين، وقال بحسب وكالة السودان للأنباء إن الضوء الذي ظهر في سماء مدينة دنقلا بالولاية الشمالية، وأطلق عليه جنود الجيش السوداني، النار تبين أنه يتعلق بخدمة “استارلينك“، التي توفر خدمات الإنترنت بالأقمار الاصطناعية.

وأضاف “لذلك قامت قوة بضرب الهدف الذي كان بعيدا، وهذا يؤكد الجاهزية العالية لقواتنا”.

 

وكان ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا مقطع فيديو يُظهر مجموعة من الجنود تطلق النيران من مضادات أرضية ليلا، بينما أشار آخرون إلى أن الجنود كانوا يحاولون إسقاط طائرة مسيرة في سماء مدينة دنقلا.

وأشار رئيس المقاومة الشعبية إلى “استعداد الولاية الشمالية وجاهزيتها في الرصد والتشويش والمتابعة”، مؤكدا أنه “لا تستطيع أي قوة اختراق أي هدف من الأهداف بالولاية، في ظل وجود هذه الأجهزة المتطورة”.

وتابع قائلا “قواتنا من الجيش والشرطة وجهاز الأمن والمستنفرين في كامل الاستعداد لصد أي هجوم غاشم من مليشيا الدعم السريع المتمردة”.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى