google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارطب وصحةعام

إيصال 20 طن من الادوية المتقذة للحياة عبر الإسقاط الجوي لولاية شمال دارفور

بتنسيق محكم بين القوات المسلحة السودانية ووزارة الصحة الاتحادية وحكومة ولاية شمال دارفور

إيصال 20 طن من الادوية المتقذة للحياة عبر الإسقاط الجوي لولاية شمال دارفور

ـ في إطار مجهودات وزارة الصحة الإتحادية لتقديم الخدمات الصحية بكل ولايات السودان المختلفة ، تم اليوم إيصال 20 طن من الادوية المتقذة للحياة لولاية شمال دارفور ، عبر الصندوق القومي للإمدادات الطبية و بالتعاون مع القوات المسلحة السودانية وحكومة ولاية شمال دارفور.

وفي تصريح صحفي أكد وزير الصحة الإتحادي المكلف و رئيس مجلس إدارة الصندوق القومي للإمدادات الطبية د هيثم محمد إبراهيم، أن من مسؤوليات وزارته توفر الخدمة الطبية والعلاج لكل مواطن سوداني، مثمناُ المحهودات التي يبذلها الصندوق القومي للإمدادات الطبية من اجل إيصال الإمداد الدوائي بكل الطرق برية، وبحرية وجوية، لافتاً إلى ان 20 طن تشمل محاليل وريدية وادوية منقذة للحياة وأدوية التخدير ومستهلكات طبيةعبارة عن خيوط جراحية وشاش طبي،،إبرة تركيب المحاليل الوريدية(الكانيولا) ، حقن فارغة بمقاسات مختلفة.

وأوضح الوزير أن الشحنة تم تسليمها لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور،كاشفاً عن ترتيبات لإيصال 30 طن من الادوية والمستهلكات الطبية التي تشمل أدوية (الملاريا ،الدرن،الايدز) بالاضافة إلى ادويةالسرطان،ومستهلكات غسيل وزراعة الكلى.

الجدير بالذكر ان تجربة ايصال الامداد الدوائي عبر الإسقاط الجوي لولاية شمال دارفور تعتبر من التجارب والطرق المبتكرة للتوزيع التي تم اعتمادها مؤخرا في استراتيجية الامدادات الطبية للعمل في اوقات الكوارث والحروب من اجل ايصال الامداد الدوائي لكل ولايات السودان.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى