google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

إيران تفرض عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات الأمريكية والبريطانية بسبب دعم إسرائيـ ـل

إيران تفرض عقوبات على عشرات الأفراد والكيانات الأمريكية والبريطانية بسبب دعم إسرائيـ ـل

طهران 2 مايو 2024 (شينخوا) ـ الرؤية24

ـ أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية يوم الخميس فرض عقوبات على 25 فردا وكيانا أمريكيا وبريطانيا لدعمهم إسرائيـ ـل في انتهاكاتها لحقوق الفلسطينيين.

وفُرضت العقوبات على 7 أفراد و5 كيانات أمريكية بسبب “دعمهم وتمويلهم للأعمال الإرهـ ـابيـ ـة الإسرائـ ـيلية، والترويج للإرهاب ودعمه والانتهـ ـاكات الصارخة لحقوق الإنسان ضد الشعب الفلسطيني، وخاصة في قطاع غزة”، وفقا للبيانات الصادرة عن وزارة الخارجية الإيرانية.

فيما تم فرض عقوبات على 8 أفراد و5 كيانات بريطانية بسبب “إجراءاتهم المتعمدة في دعم وتسهيل ممارسات إسرائيـ ـل غير القانونية، بما في ذلك ارتكاب أعمال إرهابـ ـية ضد السلام والأمن الإقليميين والدوليين، والانتـ ـهاكات المنظمة لحقوق الإنسان، وإشعال الحـ ـرب، واستخدام الأسلحة الثقيلة والأسلحة المحظورة ضد المدنيين، وفرض الحصار على غزة ، وتشريد الشعب الفلسطيـ ـني، وتوسيع المستوطنات غير القانونية”.

من بين الكيانات الأمريكية المستهدفة شركات الدفاع لوكهيد مارتن وجنرال ديناميكس وسكايديو، والأفراد مدير السياسات في منظمة متحدون ضد إيران النووية جيسون برودسكي والجنرال الجيش الأمريكي بريان فينتون.

ومن بين الكيانات البريطانية المستهدفة إلبيت سيستمز وباركر ميغيت، وجميعها مرتبطة بصناعة الدفاع، ومن بين الأفراد الخاضعين للعقوبات وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس، وقائد القيادة الاستراتيجية للجيش البريطاني جيمس هوكنهال، ورئيس استخبارات الدفاع أدريان بيرد.

وتشمل العقوبات تجميد أصول المستهدفين وحساباتهم المصرفية داخل إيران وحظر دخولهم الأراضي الإيرانية، وفقا للوزارة.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى