google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارعام

أمانة الشؤون العلمية بمجمع الفقه الإسلامي تنعي بأحر التعازي للأمة الإسلامية وفاة علم من علمائها الشيخ عبدالمجيد الزنداني

تتقدم أمانة الشؤون العلمية بمجمع الفقه الإسلامي بأحر التعازي للأمة الإسلامية بوفاة علم من علمائها.

ـ فقدت الامة الاسلامية اليوم الشيخ العلامة/ عبد المجيد بن عزيز الزنداني ،أحد أبرز علماء اليمن وعلم من علماء الأمة الإسلامية، عن عمر ناهز (80) عامًا قضاها بين أروقة العلم، والدعوة، ونصرة المسلمين والدفاع عن قضاياهم. بعد عمر حافل بالخير والصلاح كان فيه العالم العامل الداعية المجاهد المحتسب بلسانه وقلمه ونفسه، وبذل فيه نفسه ووقته وماله ناصحا لشعبه ونصرة لملته والدفاع عن أمته ومصالحها وهويتها وقيمها والاعتزاز بها، وأثرى المكتبة الإسلامية بمصنفات نافعة كثيرة.

فقد كان أستاذ الدعوة، وعالم العلماء، وشيخ الدعاة، ورائد المربين، وقائد المجاهدين وداهية السياسين، ومحرك القبيلة..، والقبيلة لا تثق إلا به فهو لها إمام في مواقفها وخطواتها.

فقد أسس أعظم منبع للعلم ومعاقله في تاريخ اليمن، بل قلعة من قلاع العلم منذ فجر التاريخ(جامعة الإيمان)، التي جمع فيها من علماء الأمة من قاصيها ودانيها، ويسرها لطلاب العلم من مشارقها ومغاربها، وشملت أكثر التخصصات.، وحوت في جنباتها أعدادا هائلة من طلاب العلم والطالبات من جميع أنحاءالعالم.

ومن إنجازاته:
أسس الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة.
أسس جامعة الإيمان.
رئيس هيئة علماء اليمن، ومؤسسها.
عضو مجلس الرئاسة بالجمهورية اليمنية سابقا..
وأحد أبرز علماء ودعاة ومصلحي اليمن والأمة الإسلامية.

اللهم ارحمه واغفر له واجعله في عليين، واغسله بالماء والثلج والبرد، ونقِّه من خطاياه كما يُنقَّى الثوب الأبيض من الدنس، واحشره مع نبيك وعبادك الصالحين، وألحقنا به صالحين.
إنا لله وإنا إليه راجعون، لله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بمقدار، وإنا على فراق شيخنا لمحزونون، ولا نقول إلا ما يرضي الله.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى