أخبارعام

والي الخرطوم يبعث وفدًا لبورتسودان لمعالجة مرتبات العاملين

والي الخرطوم يبعث وفدًا لبورتسودان لمعالجة مرتبات العاملين

 

أمدرمان: الرؤية24

 

ـ عقد والي الخرطوم، أحمد عثمان حمزة اليوم الأربعاء، اجتماعاً مشتركاً ضم أعضاء حكومة الولاية وممثلين للعاملين بالولاية.

وأوضح الوالي، أن هذا الإجتماع يأتي من واقع مسؤولية الولاية تجاه العاملين الذين لم يصرفوا مرتباتهم لأكثر من عام، وأضاف (نحن نهتم للغاية بقضية مرتبات العاملين بعد أن فقدت الولاية كل مواردها المالية وطرقنا كل الأبواب مع الحكومة الإتحادية). وقدم الوالي شرحا وافيا للإتصالات والاجتماعات والتحركات التي قامت بها الولاية طيلة الفترة الماضية، مشيراً إلى أن هذه المساعي إصطدمت بالواقع الاقتصادي للدولة في ظل الحرب مع تدني الإيرادات العامة بخروج ولاية الخرطوم كمصدر  رئيسي للايرادات، لافتا إلى أنه بسبب كل ذلك لم تتمكن المالية الاتحادية حتى الآن من دعم مرتبات العاملين بالولاية.

وقال الوالي، إن هذا اللقاء هو بداية لسلسلة لقاءات لايجاد حلول لمشكلة المرتبات وعقد ورشة عمل لتقديم مقترحات لموارد مالية جديدة تساعد في حل المشكلة ودعوة مؤسسات الولاية لاستنباط موارد جديدة.

ووعد الوالي بالسعي مع الجهات المانحة للدعم الغذائي بمراعاة العاملين الذين فقدوا مرتباتهم.

وقرر الإجتماع إرسال وفد يمثل العاملين وقطاع المعلمين للذهاب إلى بورتسودان لبحث قضية مرتبات العاملين بالولاية مع المسؤولين هناك.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى