أخباررأيعام

محمد عثمان الرضي .. يكتب: ما فائدة وجود السفير السعودي وسفارته مغلقه أمام السودانيين..!!

ما فائدة وجود السفير السعودي وسفارته مغلقه أمام السودانين

كتب ـ محمد عثمان الرضي

تواجد السفير السعودي باالسودان علي بن حسن بن جعفر في مدينة بورتسودان منذ إندلاع الحرب.

السفاره السعوديه مغلقه امام السودانين ولاتمارس عملها في منح التأشيرات مماإضطر السودانين السفر الي دول أخري بغرض الحصول علي التأشيره.

خادم الحرمين الشريفين إن كان له رأي ولايود أن يبيح به للحكومه السودانيه فلماذا يصر علي وجود سفيره باالسودان من دون أعباء لتقديم الخدمات للسودانين.

وزارة الخارجيه السودانيه مناط بها مساءلة السفير السعودي باالسودان لعدم منحه التأشيرات للسودانين ليوضح موقفه بوضوح.

مافائدة وجود السفير السعودي في السودان وأعمال سفارته معطل تماما إن كانت هذه سياسة حكومة خادم الحرمين الشريفين في هذا التوقيت تحديدا من عمر السودان فلتعلنها واضحه باأنها لاتود التعامل مع القائمين علي السلطه من المكون العسكري.

هذا المسلك من حكومة خادم الحرمين تجاه السودان يفتح الباب واسعا أمام كافة التساؤلات والإستفهامات الموضوعي منها والغير موضوعي.

حكومة خادم الحرمين الشريفين بهذا المسلك يود أن يذيد معاناة الشعب السوداني والتلذذ بحزنه والعمل علي توسيع وتفاقم مشكلاته والطعن في سيادته وعدم الإعتراف بها

حتي وقت قريب كانت لدي قناعه راسخه باأن السعوديه من الدول الصديقه والشقيقه التي تحرص علي مصلحة السودان ولكن للأسف تزعزعت ثقتي وإذداد شكي باأن الرياض أبعد ماتكون من الخرطوم.

سيدي السفير السعودي باالسودان إن كان أبسط مقومات عملك في السودان غير متوفر فاالأفضل أن يستفاد من خبراتك وعقليتك الجباره في موقع آخر غير السودان وذلك أفضل وأحسن لنا ولك.

وزارة الخارجيه السودانيه مناط بها مساءلة ومتابعة نشاط وعمل السفراء فلاتسمح لاأي سفير أن يكون ممثلا لبلاده ولايقوم باأبسط أبجديات العمل الدبلوماسي في تسهيل حركة المواطنين مابين البلدين.

سعدنا سيدي السفير السعودي باالسودان بوجودك بيننا طيلة الفتره الماضيه وكنا شهودا علي جولاتك الماكوكيه الي كل ولايات السودان ولقاءتك بكل شرائح المجتمع السوداني وماقمت به لم يقم به أي سفير من قبلك سعيك مشكور.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى