أخبارعام

كيان الشمال يُدين مجـ ـزرة أم عُضام بولاية الجزيرة

كيان الشمال
الله _ الوطن _ الإنسان
بيان مُهم

كيان الشمال يُدين مجـ ـزرة أم عُضام بولاية الجزيرة

ـ في العشر الأواخر من الشهر الفضيل والتي يعتكف فيها أهل الإسلام رجاءاً في ليلة القدر إرتكبت المليشيا المتمردة مجـ ـزرة في قرية أم عضام وقتـ ـلت أهلها وإستباحت ممتلكاتها ومارست فيها كل أنواع الفساد ، فالجزيرة التي تتعرض لإستباحة مُنظمة من مليشيا الدعم السريع الإرهـ ـابية الإجـ ـرامية حيث يتعرض المواطنون البسطاء للسـ ـلب والنـ ـهب وتتعرض الحرائر للتهديد والإغتـ ـصاب والقـ ـتل المُمنهج وتتعرض المحاصيل للإتلاف والتدمير بالحـ ـرق والخراب وغيرها من الوسائل التي تمارسها المليشيا ضد الإنسان البسيط في قرى الجزيرة الوادعة الآمنة .

إنسان الجزيرة البسيط ظل طيلة عمره يتحمل قسوة الحياة في هذه القرى التي تنعدم فيها الخدمات لكي ينتج ويقدم للوطن الخيرات من قطن وقمح وغيرها من المنتجات الزراعية فبدلاً من يكرم على صبره وتحمله للظروف القاسية من أجل أن ينتج ويقدم للوطن ، عاقبته المليشيا بالإذلال والإهانة والسرقة والإغتـ ـصاب والتهجير القسري من موطنه إلى جهات لا يعلمها ولا يحمل إليها شيئاً من متاعه.

فالجزيرة تتعرض لإبـ ـادة وتهجير قسري وقتـ ـل وإغتـ ـصاب وغيرها من جرائم الحـ ـرب التي تمارسها المليشيا في وضح النهار ضد مواطن بسيط أعزل لا يملك شيئاً غير معوله الذي يزرع به ويفلح به الأرض.

كيان الشمال يدين الجرائم التي ترتكـ ـبها المليشيا في قرى الجزيرة ويطالب بوقفها فوراً ويطلب من المنظمات الدولية والعالمية والمحلية وكل المهتمين بالشأن الإنساني إدانة هذه الجرائم والسعي في إيقافها فوراً ، ويطالب أيضاً بملاحقة المليشيا وقادتها والمتعاونين معها والداعمين لها قانونياً وإعادة كل المسروقات والمنهوبات من هؤلاء الأبرياء ومعاقبة القتـ ـلة والمجرمين الذين مارسوا أسوأ الجرائم في حق المواطنين البسطاء.

ويُدين بأقسى العبارات ما حدث في أم عضام وغيرها من القرى الآمنة بالجزيرة من تهجير وقتـ ـل وظلم وغيرها من الأساليب المتوحشة التي تمارسها مليشيا الدعم السريـ ـع بواسطة قطاع الطرق ومعتادي الإجرام الذين إستباحوا الجزيرة وشردوا أهلها.

نداء لكل أهل السودان أنقذوا الجزيرة وإنسانها ( الجزيرة تنزف )

نسأل الله النصر لقواتنا المسلحة ودحر المليشيا الإرهـ ـابية وهزيمتها شر هزيمة

نسأل الله اللطف بإنسان الجزيرة والسودان عامة

كيان الشمال
الأمانة الإعلامية
أبريل 2024م

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى