google.com, pub-3600483239573649, DIRECT, f08c47fec0942fa0
أخبارالإقتصادعام

قرارات رادعة مرتقبة للحد من تراجع قيمة الجنيه أمام الدولار وإنعاش الإقتصاد السوداني

قرارات رادعة مرتقبة للحد من تراجع قيمة الجنيه وانعاش الإقتصاد السوداني

ـ توقعت مصادر مطلعة صدور حزمة من القرارات الرادعة والإجراءات الصارمة التي تستهدف ملاحقة وحظر حسابات تجار عملة وشركات وأفراد متعاملين معهم وأصحاب حسابات مشبوهة مرتبطة بمليشيا الدعم السريع وشركات متهربة من الضرائب وتوريد حصائل الصادر فضلاً عن ضوابط جديدة للاستيراد

واشارت المصادر الي إن القرارات المتوقعة بأمر من بنك السودان المركزي وبالتنسيق مع الشرطة والنيابة والأمن الإقتصادي في جهاز المخابرات العامة سعياً للحد من تراجع قيمة الجنيه وانعاش الإقتصاد .

وتشمل الضوابط حظر السلع الكمالية وشروطاً جديدة لاستيراد البترول علاوة على قرارات موازية تستهدف تشجيع الصادر وتنشيط الاستثمار ودعم الصناعة الوطنية .

وقالت مصادر مصرفية مطلعة لصحيفة (الكرامة ) أن السياسات والإجراءات التي يعتزم البنك المركزي إعلانها الاسبوع المقبل بالتنسيق مع جهات أخرى تأتي لوقف التدهور المتسارع في سعر الصرف من بينها تفعيل مادة الاتجار بالنقد الأجنبي والقبض على المضاربين في الدولار سواء كانوا أفراد أو شركات.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى