أخبارعام

تصريحات خطيرة لرئيس حركة العدل والمساواة د.  جبريل ابراهيم بشأن الحـ.. ـرب

تصريحات خطيرة لرئيس حركة العدل والمساواة د.  جبريل ابراهيم بشأن الحـ.. ـرب

– قال د. جبريل إبراهيم رئيس حركة العدل والمساواة السودانية ووزير المالية ان مشاركة الفريق أول ركن ياسر العطاء مساعد القائد العام لقوات الشعب المسلحة ومشاركته في تخريج قوات الحركة اليوم قلب حاضرة ولاية كسلا وهي تحدث لأول مرة منذ اندلاع التمرد في منتصف أبريل من العام الماضي تؤكد بأن الاوضاع أصبحت مؤمنه تماما ، محييا قائد المنطقة الشرقية وقائد الفرقة (١١)، مؤكدا أن مجهود المتخرجين سيكون خطوة للأمام في دحر التمرد، خاصة وان كل السودان لنا وطن نقاتل في اي شبر منه بكل تحدي ونشكل حضور في اي بقعه فيه ، وقال إن قرار التخلي عن الحياد الذي اعلنته الحركة مؤخرا شكل تغييرا كبيرا في الميدان وان ذلك جاء نتيجة انتهاكات التمرد، وأن هذا التخلي يمثل خطوة للأمام لدحر التمرد الذي أصبح أيامه معدوده ولا خيار لنا سوي دحر التمرد من كل بقاع الوطن والذي يضم دول الشتات والمرتزقة.

وقال جبريل لدي مخاطبته اليوم بكسلا حفل تخريج عدد 1500مقاتل من قوات الحركة للمشاركه في معركة الكرامة ضمن القوات المسلحة، مشيدا بجهود اهل كسلا وحكومتها في دعم معسكر التدريب للشهيد ( الطاهرماكن) حتي وصلو الي هذه المرحلة المتقدمة من التدريب .

ووعد جبريل يالقتال حتي النهاية وهزيمة التمرد وقال إن حركة العدل والمساواة السودانية لها أخلاق وقيم نقاتل من أجلها وان غلي كل المرجفين إن يعلمون إن هذه القوات تحت امرة القوات المسلحة وليس هناك رجوع ،وأن من أراد أن يجرب حركة العدل والمساواة في اي موقع نحن جاهزون خاصة للذين يتحدثون عن دخول مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور سنكون حضور للدفاع عنها وأنهم يعلمون جيدا قوات الحركة المتواجده في كثيير من المواقع وأنها علي قدر عالي من التدريب .

وطالب جبريل من المتمردين بأن يخرجوا من بيوت المواطنين والاعيان بعدها يمكن الحديث عن كل التفاصيل وان مليشيا التمرد لاعلاقة لها بالسياسة وان عليهم التسليم فقط وخلاف ذلك ليس لدينا لهم اي شي فقط بينا الميدان ،وقال إن علي القوات المتخرجه اليوم ان تستمع الي توجيهات القوات المسلحة السودانية في كل تحركاته.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى