أخبارعام

بيرييلو يستبعد إستئناف محادثات جدة ويعلن عن تخصيص أمريكا مئة مليون دولار من التمويل الإضافي

بيرييلو يستبعد استئناف محادثات جدة ويعلن عن تخصيص أمريكا مئة مليون دولار من التمويل الإضافي

ـ قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى السودان توم بيرييلو، الأربعاء، إنه من غير المرجح أن تستأنف محادثات السلام بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريـ ـع في جدة قريباً، وصرح المبعوث الخاص لرويترز “لا أعتقد أننا سنرى اجتماعات في جدة يوم 18 أبريل” وهو التاريخ الذي قال سابقاً إن واشنطن تتطلع إليه، مضيفاً أن واشنطن لا تنتظر بدء المحادثات الرسمية “لكن المفاوضات تجري كل يوم”، وأفاد قائلاً: “ما نعرفه أن السعوديين ملتزمون بالمحادثات التي تشمل مجموعة أوسع من الجهات الفاعلة الرئيسية، ونأمل أن يلتزموا بموعد محدد”.

وفي سياق منفصل، كشف بيرييلو عن تخصيص الولايات المتحدة لأكثر من مئة مليون دولار من التمويل الإضافي استجابة للصراع في السودان.

وأضاف أن واشنطن تسعى لتحفيز الاستجابة الدولية في مؤتمر باريس المزمع عقده في 15 أبريل الجاري.

وقال المبعوث الخاص لرويترز إنه يأمل أن يعطي الشركاء في جميع أنحاء العالم أولوية أكبر للحرب في السوداني، وأن تتدخل المزيد من الدول في مؤتمر المانحين. وقال بيرييلو: “كانت الاستجابة الدولية سيئة للغاية، لقد حصلنا على 5% من المبلغ المطلوب”، مضيفاً أن الولايات المتحدة خصصت بالفعل أكثر من مليار دولار من المساعدات الإنسانية، وأفاد “سنقوم بتخصيص دفعة أخرى من تسعة أرقام”.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى