أخبارعام

بيرييلو يبدأ جولة في أفريقيا والشرق الأوسط لدفع عملية السلام في السودان

بيرييلو يبدأ جولة في أفريقيا والشرق الأوسط لدفع عملية السلام في السودان

ـ أعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن المبعوث الخاص إلى السودان، توم بيرييلو، يبدأ جولة دبلوماسية في أفريقيا والشرق الأوسط من 11 مارس وتمتد إلى 23 مارس، لبحث سبل إنهاء الصراع في السودان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الفورية للمتضررين، بالإضافة لرسم خارطة طريق نحو حكومة مدنية وديمقراطية.

وبحسب بيان الخارجية، يجتمع بيرييلو مع مجموعة من المدنيين السودانيين في كمبالا وأديس أبابا ونيروبي والقاهرة، من بينهم لجان المقاومة ومنظمات المجتمع المدني وأعضاء غرف الطوارئ ومجموعة متنوعة من أصحاب المصلحة السودانيين، للاستماع لمطالبهم ووجهة نظرهم بشأن كيفية تعزيز الجهود المستمرة لتلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة، وحشد الدعم لإنهاء الصراع، وتمهيد الطريق للانتقال الديمقراطي في السودان. جولة المبعوث الأميركي ستشمل كذلك الرياض وأبو ظبي وجيبوتي، حيث يعقد اجتماعات رفيعة المستوى مع الشركاء الإقليميين بهدف التنسيق بين أصحاب المصلحة لتوحيد الجهود الرامية إلى إنهاء الصراع في السودان.

اظهر المزيد

الرؤية 24

الرؤية 24 موقع إخباري سوداني شامل يهتم بنشر الأخبار العاجلة المحلية والإقليمية والعالمية بكل دقة ومصداقية وحيادية من خلال مصادر أخبار تغطي كل المدن والعواصم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى